الرئيسية / ندوات / لقاء مع الشاعر الدكتور جودت فخر الدين

لقاء مع الشاعر الدكتور جودت فخر الدين

د.جودت فخر الدين

أقامت الجامعة اللبنانية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية الفرع الرابع لقاءً مع الشاعر الدكتور جودت فخر الدين بالاشتراك مع الملتقى الثقافي الجامعي وجمعية خطوات، وذلك ظهر هذا اليوم المصادف 19/3/2015 في قاعة المحاضرات في الكلية بحضور عدد من الدكاترة بالإضافة إلى الطلاب المهتمين بالشأن الثقافي.

قدم الشاعر الدكتور جودت فخر الدين مديرة الكلية الدكتورة غادة شريم ثم كانت كلمة للدكتورة عائشة شكر، بعدها تلا الشاعر بعض قصائده، وفي الختام قام بعض الطلاب بطرح أسئلة على الشاعر رد عليها بأجوبة وافية من خلال تعمّقه بعالم الأدب والشعر والنقد.

تضمن الحوار الحديث عن الشعر، كيفية صياغته، ماهية تأثيره، الحديث عن الموت في القصائد، وعن المرأة في الشعر، وتداخل الأصناف الأدبية بين رواية وقصة وشعر…

 نبذة عن حياة الدكتور جودت فخر الدين: ولد عام 1953 في السلطانية – لبنان. حائز على شهادة الماجستير في الفيزياء، وعلى شهادة الدكتوراه في الأدب العربي.

مارس تدريس مادة الفيزياء في التعليم الثانوي، كما عمل في مركز الأبحاث اللغوية والتربوية في بيروت، وشارك في تأليف بعض المعاجم، ويعمل منذ عام 1985 أستاذا للأدب والنقد في كلية الآداب – الجامعة اللبنانية.

نشر أبحاثه وقصائده في العديد من الصحف والمجلات العربية، كما شارك في كثير من الندوات والمهرجانات الأدبية في بلدان عربية وأجنبية. دواوينه الشعرية: أقصّر عن حبك 1979 – أوهام ريفية 1980 – للرؤية وقت 1984 – قصائد خائفة 1990 – منارة للغريق 1998.

مؤلفاته: شكل القصيدة العربية في النقد العربي – أيام ومياه وأصوات.

مؤخراً صدر له كتاب ثلاثون قصيدة للأطفال الذي حاز على جائزة الشيخ زايد لأدب الطفل.

شاهد أيضاً

ندوة “عاشوراء نبضة الألم ونهضة الأمل” في معهد المعارف الحكمية

شارك الملتقى الثقافي الجامعي في ندوة أقامها عصر يوم الإثنين في 11 أيلول 2023 معهد …

تعليق واحد

  1. محمد مهدي طاهری

    أهلا. عفوا أنا إیرانی طالب باللغة العربیة و آدابها بجامعة طهران بمرحلة الماجیستر. أرید ایمیل من الشاعر اللبنانی جودت فخر الدین. هل یمکنکم أن ترسلول لی دیوان الشاعر؟ شکرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *